


برشلونة : « هاي كورة »
مقال للصحفي أشرف بن عياد
الموجز : رؤية ليونيل ميسي في كأس العالم تعيد الذكريات دائما لما قدمه الأرجنتيني بقميص برشلونة .. حلم واحد متبقي قبل أن ينهي ليو مشواره مع كرة القدم .
التفاصيل : من المستحيل أن تشاهد ميسي دون أن يتبادر إلى ذهنك نادي برشلونة ؛ فهو الأسطورة الحية لنادينا بلا منازع ، وجزء لا يتجزأ من تاريخه العريق ، في كل مرة يهز فيها الشباك، تتدفق ذكريات لا تنسى لدرجة أن هدفه الأول ضد النمسا في كأس العالم أعادنا فورا إلى تلك المواجهة الكلاسيكية الشهيرة على ملعب “سانتياغو برنابيو” لنستعيد لحظات هدفه الإعجازي الذي حسم به اللقاء بنتيجة (2-3) .
كان الهدف الجديد متطابقا تماما في تفاصيله حتى أن الحسابات الرسمية لنادي برشلونة سارعت بإعادة نشر فيديو تلك الليلة الخالدة من 23 أبريل 2017 .
وهكذا سيبقى الحال دائمًا ؛ لن نتحدث عن برشلونة دون أن نتذكر ليو في مرحلة ما ولن نتطرق إلى ميسي دون أن يذكر اسم البلوغرانا . نعم ، من المقدر أن يظل هذا الثنائي مرتبطا ببعضه مدى الحياة .
لا يمكنني إخفاء رأيي في هذا الأمر؛ إن خوان لابورتا ، الذي حقق فوزا ساحقًا في الانتخابات الأخيرة ، يحتاج إلى تحقيق نصر إداري وجماهيري آخر ، وهذا النصر لا يتمثل إلا في طي صفحة الماضي وفتح فصل جديد مع أعظم لاعب كرة قدم عبر العصور .
لكل شخص وجهة نظره في كيفية تسوية الأمور ، ولكن الأهم الآن هو الاستمتاع بأسطورتنا العظيمة مجددا دون الغرق في تفاصيل الماضي .
لا يمكنكم تخيل حجم السعادة التي تغمرني كلما رأيت منشورات برشلونة عن ميسي أو تفاعل ليو مع حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي لكن اللحظة التي أنتظرها بشوق كبير هي رؤيته يرتدي قميص برشلونة ويحمل شعاره من جديد .
لا أهتم بكيفية حدوث ذلك لكن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون صورته الحزينة وهو يغادر أرضية الملعب بعد مباراة سيلتا فيغو عام 2021 هي المشهد الأخير للرقم 10 بقميص البلوغرانا ، أتمنى أن يتحقق هذا الحلم يوماً ما ، لأن ملعب كامب نو يستحق أن يهتز مجددا ويهتف بصوت واحد: “ميسي، ميسي، ميسي” .




