رياضة

كيف حولت الفيفا فترات الراحة في كأس العالم لكنز ثمين؟


واشنطن: «هاي كورة»

الموجز:

في الوقت الذي أثارت فيه فترات الراحة لشرب المياه في كأس العالم 2026، الكثير من الجدل ما بين مؤيد ومعارض، ظهرت القنوات الناقلة للبطولة لتكون المستفيد الأكبر منها، حيث تدر عليها هذه الفترة أموالًا طائلة.

التفاصيل:

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم لأول مرة في تاريخ كأس العالم اعتماد فترتي راحة تقسم على شوطي المباراة، لتحصل المنتخبات على ما تحتاجه من شرب الماء والسوائل لتعويض الإرهاق الزائد الذي يشعرون به بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الدول الثلاث المستضيفة للبطولة.

ومع بداية تطبيق هذه الفكرة، ظهرت العديد من الانتقادات سواء من المدربين أو الجمهور، حيث اشتكى بعض المدربين من أن إيقاف المباريات أكثر من مرة يؤثر على جاهزية اللاعبين وسير اللقاء، بينما رأى البعض الآخر أنها فرصة جيدة ليلتقط اللاعبون أنفاسهم، وليحصلوا على المزيد من التعليمات والتوجيهات.

وما بين هذا وذلك، جاءت القنوات المختصة بنقل المونديال لتكون الرابح الأهم من بث الإعلانات على شاشاتها أثناء فترتي الراحة، وبحسب موقع تريبونا وشبكة بي بي سي، فإن قنوات مثل فوكس تحصل على ما يقرب من 176 ألف يورو إلى 264 ألف مقابل إعلان مدته نصف دقيقة، وترتفع هذه النسبة بحسب المباراة المذاعة، فتكون التكلفة أعلى في مباريات المنتخب الأمريكي، وكذلك في الأدوار النهائية.

وحتى الآن لم يظهر أي خبر رسمي بتعميم الفيفا لفترتي الراحة بشكل دائم بدءًا من الموسم المقبل سواء في البطولات المحلية أو القارية للأندية.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى