


علق المدير الفني اليوناني للمنتخب السعودي ، جورجوس دونيس ، على خروج الصقور رسميًا من منافسات كأس العالم 2026 من دور المجموعات ، بعد تعادله سلبيًا مع نظيره الرأس الأخضر ، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب « هيوستن دينامو » .
إليكم ملخص المؤتمر الصحفي لدونيس :
” شاهدت فريق يريد أن ينجز وكان لدينا مشاكل في خلق الفرص ، عندما نشارك في مواجهة مثل هذه ونعجز عن السيطرة على إيقاع المواجهة يصعب علينا خلق الفرق ، وكان للخصم فرص مباشرة وبشكل عام لقد لمست إرادة اللاعبين ورغبتهم بالانتصار ولكن صعب علينا خلق الفرص والسيطرة على المواجهة ولا يمكن الفوز بهذه الطريقة .
” قلت في غرف تغيير الملابس للاعبين لقد كان شهر صعب علينا ، حاولنا بكل ما في وسعنا في كافة الأقسام ، لم نحقق هدفنا لأننا عندما نلعب مثل هذه المواجهات مع فريق بذات مستوانا لم نظهر بشكل جيد ، الرحلة كانت صعبة وأشكر اللاعبين وكنت أود تقديم أداء أفضل .
” كنا نحاول التركيز على التدريبات والتفكير كل مواجهة بمواجهة ، الظروف كانت تأتي بالكثير من الضغوطات وهذا ما جعلنا نخسر المواجهة ، في التدريب تركيزنا فقط بكأس العالم ، حينما نهدأ نستطيع التحليل .
” لقد حاولنا أن يأتي سلطان مندش في الجناح لأن لديه قدرة على المواجهات الفردية ، وعدم القدرة على السيطرة جعلت المهمة أصعب خاصة وأننا وصلنا إلى الشوط الثاني دون تحقيق هدفنا كما أن خط الهجوم لم يؤدي بشكل جيد لذلك كانت المهمة صعبة .
” من الصعب الفوز ونحن لم نستطع السيطرة على سرعة الرتم ، ولم نصنع الفرص بشكل كبير . مشكلتنا كانت في صناعة اللعب ، وهذا كان واضحًا للغاية ” .




