


مدريد :« هاي كورة »
أصدر نادي ريال مدريد بيانا رسميا أعلن فيه أن المحكمة العليا الإسبانية أكدت بشكل نهائي بطلان القرارات التي اتخذها رابطة الليغا ومنعت النادي من المشاركة في عدة اجتماعات لهيئة الرقابة على إدارة الحقوق السمعية والبصرية خلال عام 2022 .
البيان جاء كالتالي:
يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن المحكمة العليا قد أكدت بشكل نهائي بطلان القرارات التي اتخذها رئيس رابطة الليغا ، والتي منعت نادينا من المشاركة في عدة اجتماعات لهيئة الرقابة على إدارة الحقوق السمعية والبصرية التابعة لليغا خلال عام 2022.
حيث رفضت الدائرة الأولى بالمحكمة العليا، في 10 أبريل 2026، طعن النقض المقدم من رابطة الليغا، وأيدت الأحكام القضائية التي أعلنت أن تلك القرارات انتهكت حقوق المشاركة الخاصة بريال مدريد، وأنها اتُّخذت دون اتباع الإجراءات القانونية اللازمة.
وبدلاً من قبول هذا الحكم، قامت رابطة الليغا لاحقاً بتقديم طلب بطلان بهدف التشكيك في حكم بات ونهائي في أسسه. وقد قررت المحكمة العليا عدم قبول هذا الطلب، ورفضت صراحةً إمكانية استخدام هذه الآلية لإعادة فتح نقاش قانوني تم الفصل فيه بالفعل من قبل المحاكم.
ويؤكد هذا القرار الجديد بشكل قاطع صحة الموقف الذي تمسك به نادي ريال مدريد لكرة القدم طوال هذه الإجراءات، ويضع حداً للمحاولات المتتالية من جانب الليغا للطعن في قرارات أُعلِن سابقاً أنها مخافة للقانون.
ويعرب نادي ريال مدريد لكرة القدم عن ارتياحه لهذا القرار القضائي، الذي يعيد التأكيد على مبادئ المشروعية، والأمن القانوني، واحترام حقوق الأندية التي تشكل مؤسسات كرة القدم المحترفة.




