


برشلونة : « هاي كورة »
فتح رجل الأعمال الإسباني خوسيه إلياس الباب أمام إمكانية خوض انتخابات رئاسة برشلونة مستقبلا في تصريحات أثارت الجدل بالإعلام الكتالوني .
وقال إلياس: “أعتقد أنني سأترشح لرئاسة برشلونة.”
“الأمر لا يتعلق بالترشح لمجرد الترشح بل يجب أن يكون لديك مشروع واضح وحماس حقيقي لتقديم شيء للنادي .”
“أنا صديق شخصي لإنريكي ريكيلمي ، وخلال بعض جلسات العشاء كنا نتخيل أن يصبح أحدنا رئيسا لبرشلونة بينما يتولى الآخر رئاسة ريال مدريد .”
ويعد إلياس أحد أبرز الداعمين للرئيس الحالي خوان لابورتا حيث لعب دورا مهما في ملف الضمانات المالية خلال عودة لابورتا إلى رئاسة النادي .
وتظهر هذه التصريحات في وقت بدأت فيه بعض الأسماء المرتبطة بمستقبل الإدارة في برشلونة بالظهور مبكرا رغم عدم اقتراب موعد الانتخابات بشكل مباشر .
الجدير بالذكر أن انريكي ريكيلمي صديق إلياس لم يتمكن من تحقيق مخططه بتولي رئاسة الريال في منافسته الأخيرة لفلورنتينو بيريز حيث سقط بفارق كبير في الأصوات بحصوله على 35 % فقط مقابل 65 % لبيريز ، وهو ما لا يتمنى المرشح المستقبلي للبارسا مواجهته حال ترشحه لرئاسة البلوغرانا في فترة لاحقة .




